هيئة الأرصاد الجوية توضح حالة الطقس خلال أول أسبوع من الشهر الفضيل

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعًا تدريجيًا اليوم في جميع المناطق، حيث ستكون الأجواء دافئة نهارًا في القاهرة الكبرى والمنطقة الساحلية الشمالية، بينما ستكون حارة في جنوب الصعيد.

حالة الطقس من الإثنين حتى الجمعة

وتوضح الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس من يوم الإثنين 11 مارس إلى الجمعة 15 مارس، حيث ستشهد درجات الحرارة ارتفاعًا تدريجيًا في جميع المناطق.

وفيما يتعلق بحالة الطقس خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، صرحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الأجواء ستكون حارة نهارًا في القاهرة الكبرى والمنطقة الساحلية والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وستكون مائلة للحرارة في السواحل الشمالية الغربية، بينما ستكون مائلة للبرودة ليلاً وفي الصباح الباكر في معظم المناطق.

وأضافت الهيئة أنه قد يكون هناك وجود للشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية في المناطق المذكورة سابقًا، بما في ذلك القاهرة الكبرى والمنطقة الساحلية والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

هيئة الأرصاد الجوية توضح حالة الطقس خلال أول أسبوع من الشهر الفضيل

وتابعت الهيئة أن هناك نشاطًا في سرعة الرياح على فترات متقطعة في مناطق القاهرة الكبرى والمنطقة الساحلية وجنوب سيناء.

انخفاض درجات الحرارة بداية من يوم السبت 16 مارس 

أما بالنسبة ليومي السبت 16 مارس والأحد 17 مارس، فمن المتوقع أن يشهد الطقس انخفاضًا في درجات الحرارة في معظم المناطق، مصحوبًا بسقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط في سرعة الرياح في بعض مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.