معجزه من معجزات الزمن.. اكتشاف كنز يعود تاريخه الى 1500 عام قبل الميلاد بحقل زراعى بهذه البلد… الناس مكنتش مصدقه الى شايفينه

لقد تم اكتشاف كنز يعود تاريخه إلى 1500 عام قبل الميلاد بحقل جزر في سويسرا، وتم عرض بعض القطع المكتشفة من العصر البرونزي في 29 نيسان/ أبريل 2021 عرض بعض القطع المكتشفة من العصر البرونزي في 29 نيسان/ أبريل 2021 في غوتنبرغ، 

تفاصيل اكتشاف كنز يعود تاريخه الى 1500 عام

لقد توصل أحد علماء الآثار الكبار في سويسرا إلى كنز بالصدفة وهذا أثناء قيامه بتنظيف الخردة المعدنية في حقل أحد المزارعين، ويعد هذا الكنز عبارة عن مجموعة من مجوهرات العصر البرونزي، التي يعود تاريخها إلى نحو 1500 عام قبل الميلاد. 

مكونات هذا الكنز الثمين

تم هذا الاكتشاف المذهل في مدينة غوتنغن السويسرية، عندما كان عالم كشف المعادن الهاوي فرانز زان، يقوم بإزالة الخردة المعدنية من حقل جزر لأحد المزارعين، ليقوم جهاز كشف المعادن الخاص به بتنبيهه إلى وجود قرص برونزي مسنن في الحقل المحروث، وكشفت التحقيقات الإضافية أن القرص إلى جانب 13 قرصا آخر يتكون من:

  • قلادة قديمة فاخرة حددها علماء الآثار المحليون، كجزء من “المجوهرات التقليدية” التي كانت ترتديها النساء خلال العصر البرونزي.
  • وتم اكتشاف مجموعة كبيرة من العناصر الأخرى مثل رأس سهم من البرونز، وسن دب مثقوب، وكريستال صخري، وسن سمكة قرش متحجرة، وأمنيوت صغير و”عدة أحبار بونهرز. 

تفاصيل حول تاريخ هذا الكنز

يقول المسؤولون إن المجوهرات تعود إلى الوقت الذي ازدهرت فيه حضارات متقدمة مهمة في البحر الأبيض المتوسط، وسيتم عرضها في متحف الآثار السويسري في براونفيلد، العام المقبل 2024، بعد إجراء عملية ترميم لها.