“خبر بمليون جنيه “.. الحكومة تعلن زيادة معاشات تكافل وكرامة بمناسبة شهر رمضان المبارك 2024.. خبر مش هيخليك تصدق نفسك !!

تعتبر خطوة مميزة في إطار رعاية الدولة المصرية للفئات الأكثر احتياجا بالدولة، حيث يهدف ذلك إلى تحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات ومساعدتهم على تحسين الأوضاع المالية، ولاسيما أن هذا القرار يأتي استجابةً للتحديات التي تطرأ نتيجة للاضطرابات الاقتصادية والتضخم المتزايد، كما أكدت الجهات المختصة بأن تطبيق هذه الزيادة سيتم بشكل رجعي اعتبارًا من أول يناير 2024، لتعزيز الدعم المالي للمواطنين و نتطرق في السطور التالية للتعرف على كافة المعلومات. 

اهداف زيادة المعاش 20%

تعتبر الأهداف المنشودة لزيادة المعاشات بداية من هذا العام مايلي:

  • يهدف القرار إلى تخفيف الأعباء المالية عن أصحاب المعاشات، مما يساهم في توفير بيئة مالية أكثر استقرارًا.
  • يسعى القرار إلى رفع مستوى معيشة المستفيدين من المعاشات، من خلال زيادة الدعم المالي الذي يتيح لهم تلبية احتياجاتهم الأساسية.
  • يشجع الإجراء المستفيدين على المشاركة الفعّالة في الحياة الاقتصادية، مما يحفز على المساهمة في التنمية الاقتصادية العامة.

قرار زيادة المعاشات الجديدة 

زيادة المعاشات تشمل مايعادل إحدى عشر مليون مستفيد، ولاسيما أن عقب الزيادة أصبح الحد الأدنى للمعاشات هو 1300 جنيه، فضلا عن الزيادة السنوية التي تقدر 14% من اشتراك التأمين، كما أنه سوف يتم صرف الزيادة بأثر رجعي يعادل 600 جنيه، ونظرا لصعوبة المعيشة والتأقلم المالي في ظل هذه الأوضاع الحالية فجاء الخبر يزف البشرى والفرح بين المستفيدين وأسرهم بالتزامن مع أول أيام الصرف لشهر يناير.