«الترمس هيغير حياتك ١٨٠ درجة» .. خبير تغذية عالمي يكشف عن فوائد الترمس لخفض الكولسترول وتعزيز مناعة الجسم!!

يبرز الترمس كنجمة مشعة تحمل معها ثروة من العناصر الغذائية الرئيسية. يأتي هذا الاكتشاف من خبير التغذية الكويتي، محمد العلي، الذي يشاركنا تفاصيل قيمة حول الفوائد الصحية للترمس وكيفية استثمارها لتعزيز صحتنا ورفاهيتنا. دعونا نغوص سوياً في عالم التغذية الغني بالمعرفة، حيث يتألق الترمس كخيار لا غنى عنه في سلة غذائنا اليومية.

 

خبير تغذية يكشف عن نوع بقوليات يعزز المناعة ويخفض الكولسترول 

أفصح خبير التغذية الكويتي، محمد العلي، عن فوائد الترمس الصحية وكيفية استهلاكه. في فيديو نشره عبر تطبيق “تيك توك”، أكد العلي أن الترمس يعد مصدرًا ثمينًا للعناصر الغذائية، حيث يحتوي على الفيتامينات A وC وD وB1 وB2 وB3، إضافة إلى البوتاسيوم والمنجنيز والماغنيسيوم والنحاس والفسفور والحديد.

وأشار إلى أن الترمس يتميز بمؤشر جلايسيمي منخفض، مما يجعله مفيدًا لمرضى السكري من النوع الثاني، ويساهم في خفض نسبة الكوليسترول الضار بفضل احتوائه على نسبة عالية من الألياف والبروتين.

 

فوائد هامة للترمس ستدهشك

وأوضح العلي أن الترمس يعزز نمو البكتيريا النافعة، ويساعد في تقليل الانتفاخات والتخلص من حمضيات المعدة، كما يقلل من آلام القولون ويعزز جهاز المناعة. وأوصى بتناوله بإضافة الكمون أو الكركم والليمون لتعزيز طعمه وفوائده الكثيرة