«كارثة بتعملها كل الستات» .. ٥ اشياء عجيبة تحدث لبشرتك عند النوم بدون إزالة المكياج تجنبيها فورا!!

النوم مع وجه مكياج يمكن أن يتسبب في تأثيرات ضارة على البشرة على المدى الطويل، وفيما يلي بعض الأضرار التي يمكن أن يتسبب فيها هذا العرف، وفقًا للمعلومات المقدمة من موقعنا لتجنب الوقوع في هذه الأخطاء وضر البشرة 

 

أضرار جسيمة للبشرة عند النوم بالمكياج

توقف المسام: يعمل المكياج على تغطية الوجه وإغلاق المسام، وعندما يتم الإبقاء على الوجه مكياجًا طوال الليل، يمكن أن يؤدي ذلك إلى انسداد المسام وتراكم الزهم والشوائب، مما يمكن أن يسبب ظهور حب الشباب وتفاقم مشاكل البشرة.

تهيج الجلد: تحتوي بعض منتجات التجميل على مواد كيميائية قد تكون مهيجة للبشرة، وعندما يترك المكياج على الوجه لفترة طويلة، يمكن أن يزيد من احتمال حدوث تهيج واحمرار وحساسية في البشرة.

فقدان الرطوبة: بعض منتجات التجميل تحتوي على مكونات قد تؤدي إلى جفاف البشرة، وعند تركها على الوجه طوال الليل، يمكن أن يحدث فقدان أكبر للرطوبة الطبيعية.

تلف الكولاجين: النوم بوجه مكياج يمكن أن يتسبب في تلف الكولاجين في البشرة، مما يؤدي إلى فقدان المرونة وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بشكل أسرع.

ارتفاع خطر الإصابة: عندما يتراكم المكياج على الوجه طوال الليل، يمكن أن يتسبب في تراكم الأوساخ والبكتيريا والجراثيم على البشرة، مما يزيد من خطر الإصابة بالعدوى والتهابات الجلد.

 

طريقة ازالة المكياج الصحيحة للمحافظة على البشرة 

لذلك، يجب إزالة المكياج قبل النوم وتنظيف البشرة بعناية. يُنصَح باتباع الخطوات التالية:

استخدام مزيل مكياج فعّال.

غسل الوجه باستخدام منظف مناسب لنوع البشرة.

تنظيف البشرة بواسطة التونر أو المنتجات المخصصة.

استخدام مرطب مناسب لنوع البشرة للحفاظ على الترطيب.

إزالة المكياج قبل النوم والاهتمام بنظافة البشرة يساعدان في الحفاظ على صحة البشرة وتقليل الأضرار الناتجة عن النوم بالمكياج.