«وصفة ولا في الخيال»… 5 نباتات تقضي على بق الفراش نهائيا بدون تكلفة او مجهود…جربي بنفسك وهتدعيلي!!

بق الفراش هو مشكلة شائعة تواجه الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم. يُعتبر بق الفراش حشرة صغيرة تعيش في فراش النوم وتتغذى على دم الإنسان والحيوانات الأخرى. إذا لم يتم التخلص من بق الفراش بشكل فعال، يمكن أن يتسبب في مشاكل صحية خطيرة واضطرابات نفسية. لذا، من المهم البحث عن وسائل فعالة للتخلص من هذه الحشرة الضارة، هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها للتخلص من بق الفراش بشكل نهائي، ومن بينها الطرق الطبيعية التي تعتمد على النباتات.

 إليك بعض النباتات التي يمكن استخدامها للتخلص من بق الفراش

  1. النعناع: يُعتبر النعناع من النباتات الطبيعية التي تعمل على صد البق. يمكن وضع أوراق النعناع في الأماكن التي يُعتقد أن بق الفراش يختبئ فيها، مثل بين الفراش والمرتبة.
  2. اللافندر: يتمتع زيت اللافندر بخصائص مضادة للبكتيريا والحشرات، ويمكن استخدامه للقضاء على بق الفراش. يمكن وضع قطرات من زيت اللافندر على المرتبة والفراش للحد من انتشار البق.
  3. القرنفل: يحتوي القرنفل على مركبات طبيعية تساعد في صد البق. يمكن وضع بعض حبات القرنفل في أماكن تواجد بق الفراش، مثل أسفل الفراش وفي الزوايا.
  4. الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على مركبات تساعد في قتل الحشرات، بما في ذلك بق الفراش. يمكن استخدام مستخلص الزنجبيل أو الزيت الأساسي للتخلص من بق الفراش.
  5. النيم: يعتبر مستخلص النيم مبيد حشري طبيعي فعال ضد البق وغيرها من الحشرات الضارة. يمكن استخدام مستخلص النيم بشكل مباشر على الفراش والمرتبة.