ايام الدلع والهزار خلال خلص.. عاجل الحكومة تعلن عن خصم 6 شهور من مرتبات الموظفين + الفصل النهائي في هذه الحالات.. القانون الجديد مفهوش هزار!!!

 

تعرف على حقيقة خصم 6 أشهر من رواتب الموظفين. وبعد تطبيق قانون العمل الجديد، يتم خصم 6 أشهر من رواتب الموظفين في حالات محددة لضمان تنظيم سلوكهم، وعدم استغلال المناصب الحكومية بشكل فاسد، وتجنب المال العام. وتأتي هذه الإجراءات في إطار جهود الحكومة لتحفيز الموظفين على الأداء الأفضل. ويقومون بمهامهم بكفاءة وعدالة، حيث يعتبر دور كل موظف مهماً في خدمة الدولة وتطويرها. يجب على الموظفين أداء مهامهم بجدية ومسؤولية تحت أي ظرف من الظروف، حيث أن عدم الالتزام بذلك قد يؤدي إلى خصم كبير من رواتبهم وضمان الالتزام بالقوانين والتشريعات. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا

 

تعرف على حقيقة خصم 6 أشهر من رواتب الموظفين

خصم” 180 يوم ” من قبض مرتبات موظفين القطاع العام + الخاص عند ارتكاب هذه الأفعال
خصم” 180 يوم ” من قبض مرتبات موظفين القطاع العام + الخاص عند ارتكاب هذه الأفعال

أدرج قرار جديد ضمن تحديثات قانون العمل بشأن خصم ما يعادل 6 أشهر من راتب الموظف المقصر في أداء عمله، ما أثار استغراب جميع الموظفين. ويأتي هذا القرار في إطار جهود الحكومة لتعزيز النزاهة والمسؤولية في بيئة العمل، والحد من الغيابات والمخالفات المتكررة. وتنص القوانين الجديدة على ما يلي: يوقف صرف راتب الموظف الذي يتغيب عن العمل دون مبرر لمدة 6 أشهر متتالية، بعد تجاوز الحد المسموح به من الغياب دون أسباب ضرورية أو عذر مسبق.

 

 

تعرف على فصل الموظفين نهائيا من العمل في قانون العمل الجديد

 

كما يتضمن القرار القانوني إجراءات صارمة بحق الموظفين المخالفين للقانون والتلاعب به، حيث يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وإصدار حكم بإيقافهم عن العمل. ويعكس هذا القرار الحرص على ضبط السلوك الوظيفي والتأكد من التزام الموظفين بواجباتهم، مما يسهم في تعزيز كفاءة وانضباط بيئة العمل وتحقيق الاستقرار والتطوير. وفي المؤسسات والشركات، هناك أيضًا حالات في قانون العمل الجديد توضح حالات قد تتطلب تدخلًا قانونيًا، مثل السلوك غير الأخلاقي وتعاطي المخدرات، والتي قد يتم فيها فصل العامل نهائيًا من العمل.

 

من جهته، نص القانون على أنه لا يجوز توقيع عقوبة على الموظف إلا بعد إبلاغه رسمياً بالتهم الموجهة إليه، وسماع أقواله، وتمكينه من تقديم دفاعه عن السيب. ويجب توثيق ذلك في محضر يوضع في ملفه الشخصي في العمل، ويجب أن يبدأ التحقيق خلال 7 أيام. يوما من تاريخ اكتشاف النقابة التي ينتمي إليها الموظف الحق في تعيين ممثل لحضور هذا التحقيق.