خراب بيوت مستعجل .. قرار حكومي بسحب عداد الكهرباء وتطبيق الخصم من رصيد العداد” ابوكارت” في هذه الحالات .. شوف نفسك لو منهم!!

كثير من المواطنين واجهوا بعض المشاكل في الفترة الماضية بسبب انسحاب الرصيد من الكارت الخاص بالعداد الرقمي الجديد ، المسبق الدفع ولذلك وجد أن اهتمام عدد كبير من المواطنين انصب في تساؤلات حول سبب خصم رصيد من العداد بشكل غير متوقع، وبناء علي ذلك قام المسؤولين في وزارة الكهرباء والطاقة إلى إصدار تحذيرات هامة للمواطنين لتجنب تلك المشكلة المحتملة في المستقبل ويعكس هذا التحذير الحاجة الملحة لفهم ماهية هذه المشكلة وكيفية تفاديها ، وياتي ذلك لضمان تشغيل العدادات بكفاءة ودقة عالية وإذاً فإن التحذيرات الصادرة تعكس الجهود الجادة لتوعية المستخدمين وتقديم الحلول للتخلص من هذه الأنواع من المشاكل .

خصم الرصيد من عداد الكهرباء

من بين الأسباب التي قد تؤدي إلى خصم رصيد من عداد الكهرباء المسبق الدفع نجد:

  • تراكم الاستهلاك : قد يحدث تراكم في استهلاك الكهرباء يتم جدولته على أقساط شهرية، وعند التحويل إلى عداد الكارت الجديد، يتم خصم القسط الشهري من رصيد العداد.
  • الخصم الشهري للغلق : قد تقوم الجهات المسؤولة بخصم مبلغ محدد شهريًا في حالة عدم الاستهلاك، وهذا الخصم يتم تنفيذه تلقائياً نهاية كل شهر.
  • خصم رصيد العداد لخدمة العملاء: قد يتم خصم جزء من رصيد العداد كمقابل لخدمات العملاء المقدمة، وهذا الخصم يتفاوت من عميل لآخر بناءً على حجم استهلاكه الشهري للكهرباء.

سحب عداد الكهرباء في هذه الحالات

يتم سحب العداد في حالة حدوث إتلاف من قبل المواطن للأختام الموجودة على العداد، وأيضا عند القيام بتوصيل غير قانوني للخدمات أو أخذ وصلات خارج العدادات، وعند اتخاذ إجراء وتوصيل الكهرباء من مصدرها إلى وحدات أخرى هذه الوحدات يشترك فيها المستهلك ولم يتم توقيع عقد مع وزارة الكهرباء ،كما يتم في حالة سحب أو إحداث خلل بالعداد بصورة متعمدة وأيضا في حالة تقييد ومنع جميع الكشافين ومندوبي الشركة التابعين لوزارة الكهرباء من أداء واجباتهم وقراءة العداد بصورة متكررة يتم سحب العداد.