ضاع عمرنا واحنا منعرفش» ….ما هو الغرض من وجود فتحة في حوض الحمام ؟..اعرف السبب

فتحة حوض الحمام هي الفتحة الموجودة في الأرضية أو الجدار لتصريف مياه الحوض تلعب هذه الفتحة دورًا مهمًا في الحمام لأنها تسمح بتصريف المياه بشكل فعال بعد استخدام الحوض يتم تصميم فتحة حوض الحمام عادةً بشكل دائري أو مستطيل وتكون مزودة بغطاء قابل للإزالة أو فتحة تصريف يمكن فتحها وإغلاقها، يمكن استخدام فتحة حوض الحمام لأغراض تنظيف الحوض أو تصريف المياه بعد الاستحمام أو غسل اليدين عادةً ما يتم تزويدها بنظام تصريف يتضمن قاعدة مائلة تساعد على تصريف المياه بشكل فعال نحو مجرى الصرف.

سبب وجود فتحة في حوض الحمام

الفتحة في أسفل حوض الحمام تسمح بتصريف المياه بعد انتهاء الاستحمام هذه الفتحة تتيح للماء الخروج من الحوض بسهولة وتجنب تجمع المياه في الحمام  يمكن تصميم هذه الفتحة بطرق مختلفة، بما في ذلك فتحات مربعة أو دائرية، بجانب دورها في تصريف المياه، تساعد الفتحة في منع تجمع المياه حول منطقة الحوض هذا يمكن أن يكون مفيدًا لمنع تسرب المياه إلى خارج المنطقة المخصصة للحمام، بعض الفتحات في حوض الحمام يمكن أن تكون جزءًا من التصميم الجمالي للحمام. يمكن أن تأتي بأشكال وأحجام مختلفة وتصاميم مزينة لتزيين الحوض وجعله أكثر جمالًا.

طريقة تنظيف حوض الحمام

رش المطهر أو المزيل للجراثيم في جميع أنحاء حوض الحمام واتركه لبضع دقائق ليقتل الجراثيم والبكتيريا، استخدم فرشاة أو إسفنجة مع المسحوق التنظيف أو منظف السيراميك لتنظيف الجدران والسطح الداخلي لحوض الحمام. قد تحتاج إلى الفرك بقوة لإزالة البقع العنيدة، اشطف حوض الحمام بالماء النظيف لإزالة المواد الكيميائية والمطهرات. ثم قم بتجفيف السطح بواسطة منديل ورقي أو قطعة قماش نظيفة.