«خبر عاجل بمليار دولار».. اكتشاف أثري نادر وغير مسبوق في هذه الدولة العربية الفقيرة وخبراء الآثار من كل حد وصوب يهرعون إليها!!

يعود وجود الآثار في المنطقة العربية إلى آلاف السنين من الزمان، حيث تعتبر هذه المنطقة واحدة من أهم مناطق العالم من حيث التاريخ والحضارة تشتهر المنطقة العربية بتنوعها الجغرافي والثقافي، وقد شهدت تواجدًا مستمرًا لمختلف الحضارات والشعوب عبر التاريخ تعدّ الآثار شاهدًا على تلك الثقافات والحضارات المتعاقبة والتي تركت بصماتها في الأراضي والمباني والتحف.

وصلت هيئة المسح الجيولوجي في المملكة العربية السعودية إلى اكتشاف أثري نادر وغير مسبوق، مما دفع خبراء الآثار إلى الإسراع للوصول ومعاينة هذا الاكتشاف من جميع الزوايا حيث انتقل علماء من مختلف دول العالم إلى الموقع، نظرًا للأهمية البالغة لهذا الاكتشاف.

ووفقًا لتقارير إعلامية، فقد نجحت جهود فريق من الباحثين المتبعين لهيئة المسح في عمليات التنقيب والبحث، في اكتشاف منشآت حجرية تعود تاريخها إلى القرن التاسع قبل الميلاد.

أشارت التقارير إلى أن الاكتشاف الاستثنائي والمثير تم تحقيقه في منطقة “الجوف”، الموجودة شمال المملكة العربية السعودية تعرف هذه المنطقة بكونها غنية بالعديد من الآثار النادرة والقيمة التي تم اكتشاف بعضها، ومع ذلك لا يزال هناك جزء كبير منها غير مكتشف حتى هذه اللحظة، وفقًا لتقديرات العلماء وخبراء الآثار.

أفادت التقارير أن هذا الاكتشاف أثار دهشة خبراء الآثار على مستوى العالم، مما دفعهم للانتقال على وجه السرعة إلى موقع الاكتشاف لفحص واستكشاف ما تم العثور عليه بأنفسهم هذا يؤكد على أهمية وقيمة هذا الاكتشاف الذي تم التوصل إليه.

قام العلماء والخبراء الذين قاموا بمعاينة الاكتشاف بإصدار ورقة علمية أكدوا فيها أن ما تم اكتشافه يُعَتَبَر اكتشافًا نادرًا ومذهلاً، ويمتاز بفرادته واستثنائيته.