«هي دي الأخبار اللي تفرح بجد».. نص الأسبوع أجازة.. هتروح بيتك بدري.. تخفيض عدد ساعات العمل لهذه الفئات بنص لقانون العمل الجديد!!!

تهدف القانون العمل الجديد، الذي صدر في عام 2022، إلى توفير الراحة والاسترخاء لجميع الموظفين في القطاعات الحكومية والمصالح الحكومية والخاصة، يتم تعديل أحكام هذا القانون بشكل مستمر لضمان حقوق وواجبات العمال وأصحاب العمل على حد سواء. واليوم، سنتناول قرارًا مهمًا صدر عن رئيس مجلس الوزراء بشأن تخفيض ساعات العمل في جميع القطاعات وفقًا للقانون العمل الجديد لعام 2022. دعونا نتعرف على التفاصيل في الفقرات التالية.

قرار تخفيض ساعات العمل

وفقًا للمادة رقم 131 من القانون العمل الجديد، تم إصدار قرار حديث من مجلس الوزراء المصري يقضي بتخفيض عدد ساعات العمل اليومية إلى ساعة واحدة يوميًا، اعتبارًا من التوقيتات الأساسية، ويشمل هذا القرار فئات محددة من العمال، وهي كالتالي:

  • الأشخاص ذوي الإعاقة الجسدية.
  • آباء الأطفال ذوي الإعاقة.
  •  الأمهات اللاتي يرضعن أطفالهن الرضع حتى سنتين.
  • أفراد العائلة من الدرجة الثانية للأشخاص ذوي الإعاقة.

يُعفى هؤلاء العمال من العمل الرسمي بساعة أقل من ساعات العمل لباقي العاملين في القطاعين العام والخاص في الوظائف الرسمية، هذا ما تنص عليه أحكام القانون العمل الجديد لعام 2022. ويرجع هذا القرار إلى رغبة الرئيس عبد الفتاح السيسي في توفير جميع سبل الدعم لأولئك الذين يعانون من إعاقة جسدية وذوى القدرات الخاصة وكذلك المرأة التى لديها طفل رضيع.

«هي دي الأخبار اللي تفرح بجد».. نص الأسبوع أجازة.. هتروح بيتك بدري.. تخفيض عدد ساعات العمل لهذه الفئات بنص لقانون العمل الجديد!!!

تستعد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والجهات التابعة لها تعمل على تنفيذ تعليمات وتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي المتعلق بتقليل القوى العاملة في المصالح الحكومية إلى النصف والعودة إلى نظام الحضور المتبادل بين الموظفين.