أوعي تاكلها تاني حتي لو هتموت من الجوع !! .. 6 أنواع من السمك احذر من شرائها أو تناولها هتموتك بالبطئ

تعتبر الأسماك هي من أنواع الأطعمة التي لها شعبية كبيرة خاصة في المدن الساحلية مثل مدينة الإسكندرية والسويس ومحافظة مرسى مطروح وغيرها ونجد أن الأسماك تختلف أنواعها ولكل نوع طعم مميز ومن أنواع الأسماك الشهيرة السمكة البلطي وسمك الماكريل وسمك المكرونة وسمك التونة ولكن تلك الأنواع بالطبع أمنه تماما إلى أن يتم تناولها مع هذا قد ظهرت بعض الأنواع الأخرى الغريبة في الأسواق هذه الأنواع تم التحذير منها من قبل الأشخاص العاملين في الصيد لأنهم يعرفون جيدا الأنواع الجيدة والأنواع التي يجب الابتعاد عنها وفي هذا الموضوع سوف نسقي لكم تلك الأنواع التي يجب تجنبها لأنها تشكل خطرا على حياة الإنسان تابعونا للتفاصيل.

أنواع من الأسماك السامة والمضرة يجب تجنبها

  • النوع الأول هو سمكه الأرنب ونجد أن هذا النوع يطلق عليه هذا الاسم تلك السمكة تكون منتفخة وتحتوي هذه السمكة على نسبه مرتفعة جدا من الثوم يكون متركزا في عظمه الظهر والجلد.
  • النوع الثاني هو سمكه العقرب وعلى الرغم من أن هذا النوع قد لا يعرفه الكثير إلا أنه موجود لدى بعض تجار السمك ويتركز السم في هذا النوع من السمك في الذيل والخياشيم.
  • النوع الثالث هو سمكه القطة وقد أخذت هذا الاسم لأن الشكل الخارجي لها يشبه شكل الحمار الوحشي ويتركز السم فيها في منطقه الرأس والجلد والزعانف.
  • النوع الأخير هو سمكه البقرة وهذا النوع يحتوي على السم بنسب مرتفعة جدا في عظمه الظهر بالإضافة إلى الجلد.