شوف انت منهم ولا لا بسرعة.. صرف 11ألف جنيه لأصحاب هذه المعاشات من تلك الفئات.. الشعب كلو هيدلع

يعد المعاش هو مبلغ مالي يصرف لكبار السن والأرامل والأيتام والمعاشات ات من الأمور الهامة التي يعتمد شريحة كبيرة من المواطنين المصريين عليها وهو ما يجعل الجهة الحكومية المختصة تهتم بها وتجري عليها بعض التعديلات بهدف تحسين الدخل لـ المواطنين حتي يتمكنوا من مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة في ظل غلاء الأسعار الحالي، وقد تم التركيز على زيادة الحد الأدنى في المعاشات حتى لا يعاني المواطن من الدخل المحدود،تابع التفاصيل فى المقال التالي. 

زيادة الحد الأدنى لمعاشات المواطنين

بعد تحديد قيمة الحد الأدنى للأجور من قِبل وزارة التضامن الاجتماعى في مصر صدر قرار بزيادة المعاشات خلال الفترة الأخيرة للوقوف بجانب المواطن في مواجهة غلاء الأسعار والمعيشة وقد جاءت الزيادة المطروحة والمقررة بنسبة تصل إلى 15% أي  بمقدار 600 جنيه وهذه الزيادة كان من المقرر لها أن تتم وتنفيذ بداية من يوليو الماضي ثم تم تأجيله إلى أكتوبر للعام الحالي 2023 وبدأ تنفيذ القرار بعد موافقة رئيس الجمهورية عليه.

قيمة الزيادة المقررة  للمعاشات أكتوبر 2023

جاءت الزيادة في الحد الأدنى للمعاش التابع للتأمينات الاجتماعية بنسبة 15% ليصبح قيمته  1700 جنيه بعد أن كان قيمته 1400 جنيه مصري.

بينما بلغ حجم معاش معاش الحكومة بعد الزيادة المقررة يترواح ما بين 2900 جنيه إلى 10900 ويمكن لأي شخص الاستعلام عن معاشه بعد الزيادة من خلال الدخول إلى موقع الوزارة الالكتروني.