يا بختك لو كنت منهم..المالية تكشف عن الفئات المستفيدة من تطبيق الحد الأدنى الجديد للأجور والمعاشات والعلاوات

يا بختك لو كنت منهم..المالية تكشف عن الفئات المستفيدة من تطبيق الحد الأدنى الجديد للأجور والمعاشات والعلاوات، أعلن مساعد وزير المالية، محمد عبد الفتاح، عن موعد تطبيق الحد الأدنى الجديد للأجور والمعاشات والعلاوات، وكذلك الفئات المستفيدة منها.

وأكد عبد الفتاح خلال مداخلة هاتفية في برنامج “حضرة المواطن”، تفاصيل المزايا المالية التي سيحصل عليها المعلمون في التعليم القبل الجامعي، بالإضافة إلى الأساتذة الجامعيين والأطباء وهيئات التمريض، سيحصل هؤلاء على علاواتهم بنسبة 15٪ من الأجر الأساسي الذي كان يصرف لهم في شهر فبراير 2023.

وأضاف أن المخاطبين، وهم الموظفون والإداريون والمحاسبون والمحامون، سيحصلون على 10٪ من الأجر الوظيفي الذي كان يطلق عليهم في شهر فبراير 2023، ويبلغ عددهم حوالي خمسة ملايين من الجهاز الإداري للدولة، سواء من المخاطبين أو غير المخاطبين، وسيحصل هؤلاء أيضًا على حافز قدره 500 جنيه، بزيادة تدريجية قدرها 50 جنيه لكل درجة، وصولًا إلى 100 جنيه للدرجات الممتازة.

وأشار إلى أن المدرسين في التعليم القبل الجامعي سيتلقون علاوة تتراوح بين 325 جنيه و475 جنيه، كما سيحصل أعضاء المهن الطبية وأعضاء هيئة التمريض والفرق الأخرى على بدل مهن طبية تتراوح بين 200 جنيه و300 جنيه شهريًا، بالإضافة إلى بدل السهر بما يتراوح بين 20 جنيه و320 جنيه، ومن المقرر أن يتضاعف بدل السهر بحوالي النصف، وأن يتم زيادة بدل المبيت إلى الضعف.

فيما يتعلق بالمعاشات، أكد أن هناك حوالي 10 ملايين مستفيد من المعاشات سيتم زيادة المعاشات بنسبة 15٪ من المعاش المستحق لهم في شهر فبراير، وسيتم صرف هذه الزيادة في شهر مارس، كما سيتم زيادة معاشات تكافل وكرامة بنسبة 15٪ أيضًا.