«خبر اغرب حاجه في العالم»…دولة عربية تسمح للمرأة الزواج بأكثر من رجل…لن تصدق من هي؟!

تتعامل المجتمعات مع القوانين واللوائح بطرق متنوعة، وفي هذا السياق، يثير تعدد الزواج وتعدد الأزواج في تونس قضايا قانونية معقدة ومحل جدل. يتفاوت التفسير والتطبيق للقوانين في هذا السياق، ويطرح المحامي التونسي منير بن صالحة وجهة نظره حيال هذه القضية، من خلال تصريح المحامي منير بن صالحة، يظهر أن القانون التونسي يحظر تعدد الزوجات، ولكنه لا يتحدث بوضوح عن تعدد الأزواج. يعتبر بن صالحة أن ذلك يشكل “ثغرة قانونية” يمكن تصحيحها بواسطة إضافة كلمة “الأزواج” في النصوص القانونية.

 

حالة فريدة: زواج امرأة تونسية من رجلين

 

في سياق مثير للجدل، تقوم سيدة تونسية تُدعى “الحاجة سندس” بالإعلان عن قرارها بأن تكون أول امرأة تونسية تتزوج من رجلين في نفس الوقت. تستعرض سندس في مقاطع فيديو على منصة “تيك توك” خططها لتحقيق هذا الزواج غير التقليدي، تقول “الحاجة سندس” إن القانون التونسي يسمح للنساء بتعدد الأزواج ويمنع تعدد الزوجات، وتستغل هذه الثغرة القانونية لجذب الانتباه والدعوة لتعديل القانون. تعلن سندس عن نيتها القيام بعقد قرانها في ديسمبر وتدعو أصدقاءها وأحبائها للحضور.

 

الغاية الحقيقية لزواج سندس من رجلين

 

وفي سياق آخر، يشير بعض المقربين من “الحاجة سندس” إلى أن سبب الإعلان عن زواجها من رجلين قد لا يكون حقيقيًا بالمرة. بل يُشيرون إلى أن الهدف من هذا الإعلان هو جذب الانتباه والضغط على السلطات لتعديل اللوائح القانونية التي تتيح مثل هذه الثغرات الكبيرة