ياسعدكم ياهناكم يااصحاب المعاشات.. زيادة المعاشات ل 10900 جنية بعد قرار هيئة التأمينات الإجتماعية.. مبروووك شوف معاشك بقا كام!!

تسعى الحكومة إلى مساندة المواطنين وخاصة أصحاب المعاشات لأنهم من الفئة المتوسطة وتحتاج إلى معيشة جيدة، حيث قررت الحكومة زيادة المعاشات لأن الكثير منهم قد اشتكوا من زيادة الأسعار التي حدثت في ذا العام حيث أن المعاش للفئات التي ليس لها دخل آخر يتم صرفه لمن تخطوا 60 عام والأرامل.

تعرف على زيادة الحد الأدني للمعاشات والتأمينات

بدء زيادة الحد الأدنى للمعاشات بنسبة 15% بعدما قررت الحكومة برفع الحد الأدني للمعاشات بحيث يصبح 1700 جنيه بدلا من 1400 بالإضافة إلى أن باقي المعاشات سوف تبدأ قيمتها من 2900 وحتى 10900 جنيه ومن المفترض أن تتم زيادة المعاشات بنسبة 15% ويمكن الاستعلام عن المعاشات من خلال الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية ومعرفة الزيادة الجديدة.

تعرف على موعد زيادة المعاشات

وفقا لقوانين الدولة أن زيادة المعاشات تكون في كل عام يبدأ تعلن الحكومة عن زيادة المعاشات وفي عام 2024 سوف تبدأ زيادة المعاشات بنسبة 15% إجمالي 74 مليار جنيه وسوف يحصل عليها ما يقرب من 13 مليون مواطن وذلك سوف يكون من بداية شهر مارس القادم 2024، وبالنسبة لمعاش تكافل وكرامة سوف يزداد أيضا بنسبة 15% بتكلفة 5.5 مليار جنيه وبذلك سوف تصبح الزيادة السنوية لهم 55% بتكلفة 41 مليار جنيه من العام المالي.

طريقة الإستعلام عن المعاشات والزيادة الجديدة

يمكن الاستعلام بكل سهولة من خلال الدخول على د الموقع الرسمي لهيئة التأمينات والمعاشات والاستلام عن الزيادة الجديدة.