عشبة رخيصة لا يخلوا منها أي مطبخ .. تحميك من مرض فتاك وتمنحك 7 فوائد مذهلة

عشبة رخيصة لا يخلوا منها أي مطبخ .. تحميك من مرض فتاك وتمنحك 7 فوائد مذهلة,

 

فوائد النعناع

مسكن للآلام: يمكن استخدام النعناع في تسكين الآلام والأوجاع التي تصيب العضلات والمعدة والصداع، بالإضافة إلى أنه يساعد على تخفيف الآلام الناتجة عن الدورة الشهرية لدى النساء، فضلاً عن أنه يعتبر مهدئاً قوياً للأعصاب ويساعد على الاسترخاء.

مكافحة السرطان: يحتوي النعناع على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة القوية التي تساهم في مكافحة بعض أنواع السرطانات وفي مقدمتها سرطان الرئة وسرطان البروستاتا وسرطان الجلد.

علاج الاكتئاب: أشارت العديد من الأبحاث والدراسات العلمية الحديثة أن شرب النعناع يساعد على تحفيز إفراز هرمون السيروتونين المسئول عن شعور الإنسان بالسعادة وبالتالي يساعد في علاج القلق والتوتر وحالات الاكتئاب.

انخفاض ضغط الدم: يمتلك النعناع قدرة كبيرة على خفض ضغط الدم وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم معدل نبضات القلب واسترخاء الأوعية الدموية.

تحسين الذاكرة: أظهرت الأبحاث الطبية أن استنشاق رائحة النعناع النفاذة تعمل على تحسين الوظائف المعرفية وتحسين الذاكرة.

علاج اضطرابات الجهاز التنفسي: يمكن استخدام النعناع في تخفيف أعراض الربو والمساعدة في طرد البلغم وتخفيف السعال بسبب احتوائه على مواد مضادة للالتهابات والتي تعمل على تخفيف كافة الاضطرابات التي تصيب الجهاز التنفسي ومنها احتقان الأنف والقصبات الهوائية والرئتين، بالإضافة إلى علاج مرض السل ونزلات البرد والانفلونزا.

تعزيز المناعة: يعمل النعناع على تقوية وتعزيز الجهاز المناعي في جسم الإنسان لمقاومة العديد من الأمراض والالتهابات وذلك بفضل احتوائه على كميات كبيرة من فيتامين C وفيتامين E وفيتامين D وفيتامين B بالإضافة إلى نسبة عالية من الفوسفور والكالسيوم.