كارثة لو الجهاز ده عندك في البيت .. تخلص منه فورًا قبل ما هتتمسك .. الحكومة تحذر المواطنين من وجود هذه الأجهزة الكهربائية في المنزل 

توجهت أنظار المواطنين هذه الأيام نحو شراء أجهزة تقوية الشبكات وخاصة في الأماكن التي تنعدم بها الشبكة نظرًا لعدم وجود الكثير تغطية كافية في هذه المناطق، الجدير بالذكر هو أن الحكومة تحققت من الأمر وأوضحت أن هذه الأجهزة غير مصرح بها إطلاقًا وسوف يتم توجيه العقوبة إلى الأشخاص الذين يقومون بشراء تلك الأجهزة أو بيعها وكذلك تصنيعها، وأكدت على أن هناك العديد من الأجهزة التي يتم تقديمها من قبل شركات الاتصالات والتي تؤدي نفس الغرض ولكن مصرح بها من قبل الحكومة، ولمعرفة المزيد من التفاصيل يرجى متابعة المقال التالي.

تصريحات الحكومة بخصوص أجهزة تقوية الشبكات

في إطار البحث عن أجهزة تقوية الشبكات حرصت الحكومة على توضيح بعض الأمور الخاصة بهذه الأجهزة حتى يكون المواطنين على دراية كافية بجميع العقوبات التي تواجههم في حالة شراء تلك الغير مصرح بها، وأوضحت أن العقوبات قد تصل إلى دفع غرامة تصل إلى 50 ألف جنيه أو الحبس لمدة عام كامل، مع أن العقوبة توقع على من يبيع هذه الأجهزة ومن يشتريها ومن يصنعها، كما عملت الحكومة على توضيح أن هناك أجهزة يتم استخدامها في تلك المهمة ولكنها من مصدر موثوق ومصرح بها قانويًا.

كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء؟ 

أشارت الحكومة إلى أن هذه الأجهزة الخاصة بتقوية الشبكات تستهلك الكهرباء بشكل كبير، ولذلك يجب الاستغناء عنها بالإضافة إلى ضرورة رفع الفيشة من الكهرباء بعد استخدام أي جهاز مباشرة وخاصة الشاحن الخاص بالهاتف أو جهاز اللاب توب.