«خلي بالك قبل ما تسمي ولادك».. الحكومة تحذر المواطنين من تسمية أبنائهم الجدد بهذه الأسماء.. خلي بالك عشان فيها غرامة كبيرة!!!

اختيار اسم للمولود هو مسألة مهمة للآباء والأمهات، حيث يسعون إلى اختيار أسماء جميلة ولائقة لأبنائهم سواء كانوا من البنات أو الأولاد يجب على الآباء والأمهات أن يكونوا حذرين عند اختيار الأسماء وأن يتجنبوا اختيار الأسماء الممنوعة والتي تنص عليها القوانين يجب أن يكونوا على علم بأن هناك أسماء يجب تجنبها بناءً على القانون، وإليكم قائمة ببعض الأسماء الممنوعة والتي يجب تجنبها والتأكد من الامتناع عن تسميتها

أسماء مخالفه للشريعه الاسلامية

«خلي بالك قبل ما تسمي ولادك».. الحكومة تحذر المواطنين من تسمية أبنائهم الجدد بهذه الأسماء.. خلي بالك عشان فيها غرامة كبيرة!!!

في الفترة الأخيرة، لجأ العديد من الأشخاص إلى اختيار أسماء غريبة ومعقدة لأطفالهم، وهذه الأسماء قد تكون جديدة ومختلفة عن التقاليد المجتمعية في مصر من أجل تنظيم هذه المسألة، تم عرض مشروع قانون في البرلمان بهدف تحديد الأسماء المسموح بها والممنوعة تشمل الأسماء الممنوعة والمخالفة للقانون الأسماء المركبة وتلك التي تتعارض مع القوانين الدينية والقيم الدينية، بالإضافة إلى الأسماء التي يمكن أن تكون غير لائقة أو مسيئة لذا، يجب على الأفراد الامتثال لهذا القانون والامتناع عن اختيار الأسماء المخالفة له في حالة عدم الامتثال للقانون، يمكن فرض غرامة تتراوح بين 200 جنيه و5000 جنيه على الشخص الذي يختار اسمًا ممنوعًا بالإضافة إلى ذلك، في بعض الحالات الخطيرة، يمكن أن يتعرض الفرد للحبس لتجنب المشاكل القانونية والعقوبات، ينبغي على الآباء والأمهات اختيار أسماء لأطفالهم تتوافق مع القوانين واللوائح المحلية والدينية.

أسماء مخالفه للشريعه الاسلامية

الإسلام يشجعنا على اختيار أسماء جميلة ومعنوية لأطفالنا من المهم أن تكون الأسماء متوافقة مع القيم والأخلاق الإسلامية وأن تكون خالية من الأسماء التي تنافي العقيدة الإسلامية أو تشبه أسماء في الديانات الأخرى كما ينبغي أن تكون الأسماء خالية من السلبيات والصفات غير لائقة بالتالي، يجب على الأهل في مجتمعاتنا اختيار أسماء تعبر عن القيم الدينية والثقافية والأخلاقية في الإسلام، والتي تلبي الأمور التي تشجع عليها الديانة الإسلامية.