الحق ضيف عيالك بسرعة .. وزارة التموين تعلن إضافة المواليد الجدد علي بطاقة التموين لهذة الفئات .. شوف لو انت منهم!!

في الفترة الماضية قامت وزارة التموين والتجارة بالتصريح عن عدة أخبار كانت لها واقع السعادة علي المواطنين ، والتي يتم العمل علي البدء في تطبيقها خلال المدة القادمة ، واهم تلك الاخبار انه سيتم اضافة المواليد الي بطاقة التموين ولكن ذلك سيكون لفئة معينة فقط وليس لجميع الفئات ، فهناك بعض الشروط التي يجب أن تتوافر لكي تتمكن من ذلك أولاً وقبل كل شيء، يجب أن لا يتجاوز عدد أفراد البطاقة الأربعة، وهذا يعني أنه إذا كان لديك أربعة أفراد مسجلين بالفعل على بطاقتك، فلن تتمكن من إضافة مولود جديد حتى يتم حذف أحد الأفراد القائمين.

الفئات التي يحق لها إضافة المواليد

فيما يلي الفئات التي يحق لها إضافة المواليد إلى بطاقات التموين:

  • المواطنين أصحاب تكافل وكرامة: يحق لهم طلب إضافة المواليد الجدد إلى بطاقتهم، وذلك لتلبية احتياجات الأسرة المتزايدة.
  • الحاصلون على معاش تضامن اجتماعي: يحق لهم أيضًا إضافة المواليد الجدد إلى بطاقاتهم، وذلك لمساعدتهم في توفير احتياجاتهم الأساسية.
  • الأسر البديلة: تشمل الفئات المؤهلة لإضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين الأسر البديلة التي تحتاج إلى دعم تمويني لتلبية احتياجاتها اليومية.

شروط إضافة المواليد

  • يجب ألا يكون عمر الأطفال الذين ستتم إضافتهم أقل من أربع سنوات هذا يعني أنه إذا تجاوز أحد الأطفال عمر أربع سنوات، فلن تتمكن من إضافته إلى بطاقتك.
  • لاحظ أيضاً أنه بعد إضافة المولود، ستتم إصدار بطاقة تموين جديدة تتضمن اسمه وبياناته يجب عليك الاحتفاظ بهذه البطاقة الجديدة واستخدامها عند استلام السلع التموينية.
  • إذا كنت تستوفي هذه الشروط، فيمكنك طلب إضافة المولود الجديد إلى بطاقة التموين الخاصة بك من خلال التوجه إلى المكتب المختص بذلك وتقديم الأوراق المطلوبة.