أصحاب هذه البطاقات في ورطة.. تحذير هام وخطير من الداخلية لأصحاب هذة البطاقات الرقم القومي بضرورة التوجه إلى أقرب سجل مدني” فيها حبس وغرامة كبيرة

لقد أوضحت وزارة الداخلية المصرية بأن هناك بعض الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى تعرض المواطنين الموجودين في مصر إلى عقوبات من أصحاب بطاقات الرقم القومي قد تصل هذه العقوبات إلى الحبس والغرامة وهذا للأشخاص التي تستهتر باستخراج بطاقة الرقم القومي لأول مرة، أو حتى الأشخاص التي تتأخر عن أعاده التجديد لبطاقة الرقم القومي حيث يعاقب بالحبس كل شخص يسمح لغيره باستخدام البطاقة الشخصية الخاصة به، وهذا وفقا لنص المادة رقم 143 من قانون الأحوال المدنية الصادر لعام 1994 وفي هذا الموضوع ومن خلال موقع نيوز مصر سوف نذكر لكم كل التفاصيل بخصوص غرامات بطاقة الرقم القومي تابعونا.

عقوبة البطاقات الشخصية

  • أولا يتم دفع غرامة مالية قدرها 100 جنيه لكل شخص يتأخر عن استخراج بطاقة الرقم القومي أول مرة بإتمام 15 سنة
  • ثانيا يتم دفع غرام عملية قدرها 100 جنيه لكل مواطن يقوم بالتعامل ببطاقة رقم قومي من منتهية أمام أي جهة حكومية موجودة في البلاد.
  • ثالثا يتم دفع غرامة مالية قدرها 50 جنيها لكل مواطن تأخر عن استخراج بدل فئة لبطاقة الرقم القومي بعد مرور 15 يوما من تحرير محضر.
  • رابعا يتم دفع غرامة عملية قدرها 50 جنيها لكل موت تأخر من أعاده تجديد بيانات بطاقة الرقم القومي بعد مرور ثلاثة شهور من.

أشخاص رفع عنهم غرامات بطاقة الرقم القومي

في هذا السياق أوضحت وزارة الداخلية المصرية بأن الغرامات السابقة الإشارة إليها لا تطبق على جميع المواطنين الموجودين في مصر لأن هناك فئات معنية من تلك الغرامات وهم كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى مع تقرير طبي.