“اوعاك تسمي عيالك الأسماء دي” .. تحذير هام وعاجل من الحكومة بشأن تسمية الأبناء الجدد بهذه الأسماء .. خلي بالك عشان مترجعش تقول معرفش!!

تقع مسؤولية تسمية الأبناء على كاهل جميع أفراد الأسرة خاصة الأب والأم، إلا أن جميع أفراد الأسرة يكون لهم دور فعال في ذلك، لكن وفقا لقانون الأحوال المدنية الجديدة لابد من تحري بعض الأسماء وعدم تسميتها مهما كان السبب لأنها تعرضه للحبس، وحرصا منا علي سلامتك نقدم لك تقرير مفصل من الهيئة العامة للأحوال المدنية عن هذه الموضوع وذلك من خلال السطور التالية.

قانون الأحوال المدنية

نظرا لحدوث الكثير من المشكلات بسبب أسماء المواليد والتي تسبب كوارث حقيقية في المجتمع ولاسيما أن تشابه الأسماء مع أشخاص آخرين يسبب حبس شخص بري عوضا عن الشخص المجرم وذلك لمجرد تشابه الأسماء ولحين إثبات أنه شخص أخري يمض وقت طويل، … وغيرها من المشكلات، لذلك تم تنظيم القانون لحظر المشكلة من البداية، لذلك فإن تسمية المواليد بأسماء مركبة أو متشابه مع الإخوة، ولاسيما تسمية المواليد بأسماء معارضة مع الأديان السماوية جميع هذه المخالفات تعرض الشخص لسداد الغرامات الكبيرة للدولة والحبس.

عقوبة مخالفة القانون

عقب مناقشة الموضوع من قبل المجالس التشريعية بالدولة والهيئات العامة للأحوال الشخصية نص القانون على معارضة الشخص للقانون وتسمية المواليد بأي من الأسماء المذكورة يترتب عليه حبس لمدة 12 شهر، ودفع غرامة مالية لا تقل عن 200 جنيه، ويعتبر مبلغ الغرامة قيد المناقشة للوصول إلى غرامة أعلى وتطبيقها خلال الفترة القادمة.