«خبر عاجل يقلب جميع أنحاء العالم».. شركة أجنبية تعلن عن اكتشاف أكبر بئر نفطي في صحراء مصر الغربية.. ستصبح أغنى دولة في العالم!!

تم الكشف عن اكتشاف نفطي جديد في مصر، حيث أعلنت شركة تاج أويل الكندية المتخصصة في استكشاف البترول عن تقدم ملحوظ في أعمال الحفر التي بدأت في أغسطس الماضي أفادت منصة الطاقة الأمريكية المختصة بأن الشركة قدمت تحديثًا حول تقدم أعمال الحفر في بئر “تي 100″، الواقعة في حقل بدر النفطي بمنطقة خزان أبو رواش في الصحراء الغربية المصرية.

أكدت شركة تاج أويل أن الحفر في بئر “تي 100” تقدم بشكل جيد، حيث وصلت العمق إلى حوالي 300 متر من الطول الإجمالي المخطط له البالغ ألف متر وقد واجهت الشركة كميات جيدة من النفط خلال عمليات الحفر، بالإضافة إلى قراءات عالية للغاز ومؤشرات إيجابية على تدفق النفط والغاز في طبقات الصخور، مما يشير إلى وجود مسامات واسعة ووفقًا لتصريحات الشركة، من المتوقع الانتهاء من عمليات الحفر في ديسمبر المقبل.

نتائج مبشّرة لعمليات الحفر

تسجل نتائج إيجابية لعمليات الحفر، حيث أوضحت شركة تاج أويل في تقريرها الأخير حول اكتشاف النفط أن أداء الحفر الأولي في تشكيلة الكربونات غير التقليدية في خزان أبو رواش كان ممتازًا على الرغم من التحديات أشار التقرير إلى أن الحفر تقدم بسلاسة في زوايا البناء المتسلسلة وزيادة تدريجية في معدلات الحفر، ومع ذلك، واجهت الشركة تحديات ميكانيكية في أدوات الحفر وفي هذا السياق، تستمر الشركة في جهودها لتحسين الأداء وزيادة الطول الجانبي المخطط للبئر.

تم بدء عمليات الحفر من القسم الوسيط على عمق يتجاوز 2800 متر، ومن المتوقع الانتهاء من الحفر في ديسمبر 2023 بعد ذلك، سيتم تحرير منصة الحفر، وستبدأ مرحلة الانتقال إلى إكمال البئر مباشرةً دون استخدام المنصة، مع التركيز على تعزيز عمليات التكسير.

معجزة ربانية».. إكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض.. هذه الدولة ستصبح أغنى من السعودية!..لن تصدق من هي؟

اكتشاف نفطي في مصر.. تفاصيل إطلاق حملة الحفر

تم الكشف عن اكتشاف نفطي جديد في مصر، حيث بدأت شركة تاج أويل الكندية عمليات حفر البئر “تي 100” في 22 أغسطس 2023 أكدت الشركة أن انطلاق برنامج الحفر يُعتبر إنجازًا بارزًا في سجل عملياتها، مع تأكيد تفانيها المستمر في استكشاف إمكانيات خزان أبو رواش في حقل بدر النفطي.