«يوم القيامة قرب».. دوله عربيه تسمح للمرأة بالزواج بأكثر من رجل.. مش هتصدق من هي؟؟!!

هناك دولة عربية شقيقة انتهكت تعاليم وشرائع الدين الإسلامي من خلال تطبيق قانون غريب ومثير للجدل يمنع الرجال من التعدد ويسمح للنساء بالزواج بأكثر من رجل! قد يعتقد القارئ أن هذا مجرد عنوان مثير للاهتمام، ولكنه سيصدم عندما يكتشف أن هذا الأمر حقيقي وأن هناك دولة عربية تطبق هذا القانون، وهي تونس. يحتوي القانون التونسي على مادة تمنع الرجال من التعدد وتفرض عقوبات على من يخالف ذلك، وسنتعرف في هذا المقال على التفاصيل والخلفية والثغرة القانونية التي تسمح للنساء بالزواج بأكثر من رجل.

الزواج في الدول العربية

رغم أن تونس دولة عربية مسلمة، إلا أنها لازالت تعمل بقانون منع تعدد الزوجات الذي صدر عام 1956، ورغم أنها حصلت على الاستقلال في ذات العام إلا أنها لم تلغي العمل بهذا القانون حتى اليوم، القانون الغريب يمنع الرجل من تعدد الزوجات ويعاقب من يتزوج بأكثر من إمرأة، وهو قانون مخالف للشريعة الإسلامية التي أحلت للرجل الزواج من 4 نساء، ورغم الأغلبية الإسلامية في تونس إلا أن الرجل ممنوع التعدد، ومن يخالف ذلك يعاقب بعقوبات زجرية تصل حد السجن والخطايا كعامل ردع لتقليل الظاهرة ونزعها من المجتمع حسبما تضمنته مجلة الأحوال الشخصية.

«يوم القيامة قرب».. دوله عربيه تسمح للمرأة بالزواج بأكثر من رجل.. مش هتصدق من هي؟؟!!

زواج الفتيات في تونس

كشف المحامي التونسي منير بن صالحة، عن وجود ثغرة قانونية في قانون تعدد الزوجات في تونس، موضحاً إن “القانون يقول تعدد الزوجات ممنوع ولم يتحدث عن تعدد الأزواج ”، وأشار المحامي التونسي مشيرا إلى أن المرأة التي تتزوج اكثر من رجل لا تعاقب قانونيا، كما أضاف المحامي التونسي لإذاعة “IFM”، أن لا يوجد نص قانوني يعاقب المرأة على تعدد الأزواج. وأكد بن صالحة بأن هذا الأمر يعد “ثغرة قانونية” مؤكدا أن المشرع بإمكانه إضافة كلمة “الأزواج” وينض على منع تعدد الزوجات والأزواج، وليس تعدد الزوجات فقط.”.