مع بداية الترم الثاني.. التعليم تعلن موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

بعد مرور نحو 8 أسابيع من العام الدراسي الجاري 2024-2023 حيث انتهى الفصل الدراسي الأول وسينطلق الفصل الدراسي الثاني يوم السبت المقبل الموافق 10 فبراير، لذلك يتساءل قطاع كبير من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، عن موعد امتحانات الثانوية العامة 2024؛ ليكونوا على علم بالموعد المحدد ويستعد لها الطلاب ويبدأون مراجعة المقررات الدراسية في الوقت المناسب.

وزارة التعليم
استعدوا… التعليم توضح موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها تستعد من الانتهاء لوضع جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، مشيرا أنه من المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024 بداية من يوم 25 يونيو 2024 القادم وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، وتستمر الامتحانات حتى شهر يوليو القادم، لذلك من المنتظر أن تعلن وزارة التعليم جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 قريبا خلال الأيام المقبلة.

وضع جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

وفي السياق ذاته، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موعد جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، يتم وضعه خلال فترة الفصل الدراسي الثاني، ويتم تحديد مواعيد الامتحانات من خلال جمع مقترحات طلاب الثانوية العامة 2024 من خلال الممثل الشرعي والوحيد لهم، وهو اتحاد طلاب مدارس الجمهورية تمهيدا للإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 في شهر فبراير.

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان سابق لها تفاصيل امتحانات الثانوية العامة؛ وهي:

  • الامتحانات تتم وفق ضوابط العام الماضى، وهي عبارة عن أسئلة موضوعية واختيار من متعدد، وأسئلة مقالية أيضًا، مع تطبيق البابل شيت، مؤكدة أن التصحيح سيكون إلكترونيًا.
  • تعقد امتحانات الثانوية العامة 2024، في المدارس بلجان مؤمنة بنظام الأسئلة المفتوحة التي تقيس الفهم ونواتج التعلم الحقيقة وليست بالضرورة أن تكون الأسئلة من المنهج نصًا.
  • كما تكون الأسئلة من المنهج الدراسى بأكمله من بداية العام الدراسى وحتى انتهاء المنهج الدراسى.
  • تعقد امتحانات الثانوية العامة 2024 وفق امتحان موحد لجميع الطلاب على مستوى الجمهورية وتعقد اختبارات الثانوية العامة دور أول في يونيو ودور ثان يتم تحديد موعده.

استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024

وبالفعل بدأ طلاب الثانوية العامة خلال الفترة الماضية في التسجيل استمارة التقدم إلى امتحانات الثانوية العامة 2024 بداية من يوم الأحد من شهر يناير الماضي، وتنتهي فترة التسجيل في استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024 حتى يوم 22 من شهر فبراير الجاري.