«قانون صادم بكل المقاييس».. اول دولة عربية تسمح للسيدة بالزواج بأكثر من رجل وتمنع الرجال من تعدد الزوجات!!

خبر مذهل لا يمكن لأي عقل أن يصدقه، صرح المحامي التونسي منير بن صالحة بأن تعدد الزوجات غير قانوني ويعاقب عليه الفاعل. أوضح أن القانون التونسي لا يسمح للمرأة بالزواج من أكثر من زوج دون معاقبة، وأن تعدد الأزواج ليس أمرًا طبيعيًا، ولكن لا يوجد أي نص شرعي أو قانوني يسمح بذلك، وأنه يتم فرض عقوبات على من يقوم بهذا الفعل. يعتبر هذا الأمر من الأمور المحرمة والكارثية في الدين الإسلامي، ولا يسمح للسيدة بالزواج أكثر من مرة إلا بعد الطلاق وانتهاء فترة العدة، أو بعد وفاة الزوج ومرور ثلاثة أشهر من وفاته. سنتعرف على تفاصيل أكثر حول هذا الموضوع.

تحديث الأنظمة القانونية

صدمت سندس بن صالحة عندما اكتشفت أن القوانين التونسية تشير فقط إلى “الأزواج الزوجات”، وانتشر هذا الأمر بين جميع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في مقطع فيديو شهير لإحدى السيدات التونسيات تُدعى سندس. وفي هذا الفيديو، أعلنت سندس أنها ستكون أول سيدة تونسية تتزوج من رجلين في نفس الوقت، ونشرت ذلك على حسابها في تطبيق توك توك. وأوضحت سندس أن القانون يدعمها في هذا الأمر، وتحدثت بلهجة تونسية قائلة “بش نكون أول تونسية تعرس بجوز رجال، أي باثنين من الرجال”.

«قانون صادم بكل المقاييس».. اول دولة عربية تسمح للسيدة بالزواج بأكثر من رجل وتمنع الرجال من تعدد الزوجات!!

مواطنة تونسية تثير الجدل

تثير مواطنة تونسية جدلاً واسعًا بزواجها من رجلين، وتؤكد سندس بن صالح أن القانون يمنحها حق الزواج من شخص واحد فقط، ويمنع تعدد الزوجات، في حين يسمح بتعدد الأزواج. وقد أثارت هذه الخطوة جدلاً كبيرًا على جميع منصات التواصل الاجتماعي. وقالت السيدة سندس: “أدعو أصدقائي وأحبائي لحضور هذا الحفل، وسأكون أول امرأة تونسية وعربية تقوم بهذا الفعل. ولا داعي للقلق، فأنا على دراية تامة بواجباتي وحقوقي، وسأحافظ على العدل بينهما، وسأكون عينًا في عين الزوج الأول وعينًا في الزوج الثاني”.