«فرحة كبيرة لأصحاب المعاشات».. قرار حكومي بتحديد سن التقاعد الرسمي للموظفين وتعيين مكافأة نهاية الخدمة.. يا بختك لو انت منهم!!

يأتي قانون العمل الجديد في جعبته بالعديد من المزايا لجميع العمال والموظفين في مصر حيث تحمل هذا المزايا بين طياتها الاستقرار الاجتماعي للموظفين في جميع الهيئات الحكومية والوزارات المختلفة، وهذا ينتج عنه دوران عجلة العمل والتصنيع وبالتالي زيادة الإنتاج، لهذا يعتبر هذا القانون الجديد بمثابة الأمان الوظيفي والاستقرار الاجتماعي للجميع، ومن ضمن تلك المزايا مكافأة نهاية الخدمة عند وصول الموظف إلى سن التقاعد، بالإضافة إلى رفع سن المعاش.

إعلان الحكومة عن رفع سن التقاعد الرسمي

جاءت بنود قانون العمل الجديد على أن سن التقاعد لا يجوز عند سن أقل من ستين عامًا، حيث يحق لصاحب العمل إنهاء عقد العامل لديه بعد بلوغه سن الستين، وبالأخص في حالة أن العقد غير محدد المدة، كما يتم تطبيق قانون التأمين الاجتماعي فيما يتعلق بسن استحقاق المعاش وذلك مع إمكانية العامل الاستمرار في العمل لاستكمال المدة الموجبة، كما حددت الحكومة ضوابط رفع سن المعاش كالتالي:

  • في يوليو 2032 سيتم رفع سن المعاش لـ 61 عامًا.
  • في يوليو 2034 سيتم رفع سن المعاش لـ 62 عامًا.
  • في يوليو 2036 سيتم رفع سن المعاش لـ 63 عامًا.
  • في يوليو 2038 سيتم رفع سن المعاش لـ 64 عامًا.
  • في يوليو 2040 سيتم رفع سن المعاش لـ 65 عامًا.

«فرحة كبيرة لأصحاب المعاشات».. قرار حكومي بتحديد سن التقاعد الرسمي للموظفين وتعيين مكافأة نهاية الخدمة.. يا بختك لو انت منهم!!

مكافأة نهاية الخدمة 2024

يحق لكافة الموظفين والعاملين في القطاع الحكومي والخاص بعد بلوغ سن الستين الحصول على مكافأة عن فترة العمل بنسبة من الأجر لأول خمس سنوات إلى جانب نسبة مختلفة للسنوات التالية وذلك طبقاً لقوانين التأمين الاجتماعي، أيضاً يحق للعامل مكافأة عن سنوات الخدمة قبل سن الثامنة عشر.