“الزغاريط ماليةالبلد” .. السيسي يفرح الموظفين .. الحكومة تعلن رسمياً موعد تطبيق علاوة غلاء المعيشة وإضافتها لرواتب الموظفين .. هي دي الأخبار اللي تفرح!!!

قامت الحكومة بالاعلان عن موعد تطبيق علاوة المعيشة على رواتب الموظفين حيث اننا شاهدنا في الفترة الماضية ارتفاع كبير في السلع والمنتجات التي يتم استخدامها يوميا بعد إعلان روسيا الحرب على اوكرانيا ولذلك تسعى الحكومة جاهده على جعل الرواتب تكون متوازية مع أسعار المنتجات من خلال تطبيق علاوة غلاء المعيشة والتي سوف نخبركم عنها في المقال.

ما هي علاوة غلاء المعيشة

"الزغاريط ماليةالبلد" .. السيسي يفرح الموظفين .. الحكومة تعلن رسمياً موعد تطبيق علاوة غلاء المعيشة وإضافتها لرواتب الموظفين .. هي دي الأخبار اللي تفرح!!!

تحت توجيهات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي فإن الدولة المصرية دائما تكون حريصة على زيادة رواتب الموظفين وأصحاب المعاشات حتى يستطيعون شراء المنتجات اليومية حيث يبلغ عدد المستفيدين من علاوات غلاء المعيشة حوالي 4.5 مليون موظف ويقوم عدد كبير من الناس بالسؤال عن اي تعديلات سيتم حدوثها في قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019 مما جعل وزارة المالية ترد وتقوم بالاجابة على هذه التساؤلات وأعلنت عن قرارها في تنفيذ العلاوات للعاملين بالجهاز الإداري في الدولة وتخصيص مبلغ قيمته 16.4 مليار جنيه سنويا وتصنف الأجور من خلال إعطاء الحد الأدنى من الدرجة السادسة مبلغ قيمته 4 آلاف جنيه وفي الدرجة العلمية يحصل الموظفين علي احر قيمته 4500 جنيه وفي الدرجة الرابعة يكون الأجر قيمته 5 آلاف جنيه بالإضافة إلي أن الاجر في السنة الثالثة يصبح قيمته 5500 جنيه والدرجة الثانية يكون قيمة الأجر 6 آلاف جنيه.

موعد صرف علاوات غلاء المعيشة 

لان الدولة تعرف مدى أهمية العلاوات للموظفين المصريين فإنها قامت بتوزيع العلاوات في أول شهر أكتوبر لسنة 2024 بحيث يصبح أجر المدير العام هو 8 آلاف جنيه بالإضافة إلي أن موظفين الدرجة العالية سيحصلون على أجر قيمته 9 آلاف جنيه وموظفي الدرجة الممتازة سيصبح أجرهم قيمته 11 ألف جنيه.