“ما تجيش تقول ياريتني”.. حبس وغرامة 100 ألف جنيه.. الحكومة تفرض عقوبة حازمة على هؤلاء المواطنين لهذا السبب.. الكل يحذر من الكهرباء

تم فرض عقوبات على من يقوم بسرقة التيار الكهربي من قبل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة حيث أن الحكومة تعمل جاهدة على مكافحة الفساد من أجل المحافظة على المال العام في الدولة ولذلك قامت بإصدار بعض القوانين الجديدة التي تخص السرقة ومن بينها سرقة التيار الكهربي من خلال الإعلان عن عقوبات رادعة للقائمين بهذا الفعل.

 

ما هي عقوبة سرقة التيار الكهربى 

تعتبر السرقة في حد ذاتها هو فعل مكروه جدا عند كل الناس ولذلك تقوم الدولة بفرض عقوبات علي كل من يقوم بالسرقة ومن ضمن افعل السرقة هو سرقة التيار الكهربى ولذلك قامت الحكومة بالاعلان عن عقوبات للقائمين بهذا الفعل من خلال حبسه لمدة 6 أشهر مع دفع غرامة قيمتها لا تقل عن10 آلاف جنيه ولا تزيد عن 100 ألف جنيه بالإضافة الي أن الحكومة تقوم بمطالبة كل من يوم بسرقة التيار  بسداد قيمة التيار المسروق وضعف قيمته وإذا تم تكرار هذا الفعل سيتم حبس الشخص مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه مع إلزامه بدفع قيمة التيار المُستهلك.

 

ما هي شروط صحة محضر سرقة الكهرباء 

لكي يكون محضر سرقة الكهرباء صحيح يجب توافر الشروط التالية فيه:

  • أن يكون في التقرير وصف دقيق للواقِعة مع تصويرها بكاميرا تحدد الوقت والتاريخ وتكون في عهدة الفني التابع لشركة الكهرباء. 
  • وأن هذه الواقعة يجب أن يتم ضبطها من قبل مندوب الشرطة مع أحد الفنيين التابعين لشركة الكهرباء.
  • وأن يكون وجه الشخص مرتكب هذه الجريمة محدد بدقة.