“سؤال للعباقرة فقط”.. هل تعرف ماهو جمع كلمة سكر التي حيرة جميع طلاب الثانوية العامة والمدرسين .. إجابة الكل بيدور عليها !!!

يهتم ويخاف طلاب الثانوية العامة بشكل كبير من اللغة العربية، حيث تعتبر واحدة من أصعب اللغات وتحتوي على أعلى عدد من الدروس، ويعتبر الجمع في اللغة العربية متنوع ومختلف حسب جنس الكلمة، سواء كانت مذكرة أو مؤنثة ولذلك ليس من السهل الحصول على الإجابة الصحيحة، وقد أشار الأستاذ جوده مبروك إلى أن هناك العديد من الكلمات التي تكون مشابهة لكلمة “سكر”، حيث يعطي كل من المفرد والجمع نفس الكلمة. ولهذا السبب، كما أشار إلى أنه يجب على الطلاب فتح المنصات التعليمية التي تقدمها وزارة التربية والتعليم والبحث عن الكثير من الأسئلة والإجابات للتدرب جيداً استعدادًا لامتحان اللغة العربية.

جمع كلمة سكر في اللغة العربية

"سؤال للعباقرة فقط".. هل تعرف ماهو جمع كلمة سكر التي حيرة جميع طلاب الثانوية العامة والمدرسين .. إجابة الكل بيدور عليها !!!

تحدث الدكتور جودة مبروك، الذي يعمل أستاذاً للغة العربية في كلية الآداب بجامعة بني سويف، عن جمع كلمة “سكر”. وقال إنها تُعتبر اسماً جنسياً، مثل كلمتي “شاي” و”ماء”. وأوضح أنه لا يوجد لهذه الكلمة جمع شائع، بل إنها تُستخدم في صيغة المفرد والجمع معاً. وبذلك، يُعتبر استخدام “سكر” كلمة مفردة وجمع في آن واحد.

كيفية تقسيم الدرجات الخاصة بالثانوية العامة

قبل بدء الاختبارات  يُعلم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب بتوزيع درجات امتحان اللغة العربية على النحو التالي:

  • يتكون الامتحان الكامل لمادة اللغة العربية من 80 درجة وتُوزَّع هذه الدرجات على الفروع التالية:
  • يتكون الجزء الموضوعي من الاختبار من 70 سؤالاً متعدد الاختيار.
  • تتم توزيع الأسئلة المقالية في الامتحان على 10 درجات.