أحقر وأقذر ممارسات لن يستوعبها عقلك نهائياً تحدث بهذة القبائل .. تظهر العروس بطريقة خادشة والمفاجأة الكارثية مايفعله العريس أمام الجميع .. فإن تحملت صارت زوجته؟!

يعتبر الزواج هو أحلى أيام العمر، والرباط الذي يكمل قصة الحب بين الطرفين، وتختلف عادات الزواج من دولة إلى أخرى، وهناك بعض الدول التي تتميز بأغراب عاداتها في الزواج لم يصدقها عقل أو أنها من الممكن أن تحدث في أي مجتمع آدمي، حيث أنها تصل إلى الضرب والحرق بالنار.تربعت الصين على عرش أغرب عادات الزواج بين 18 دولة أخرى، منها دول كبيرة ومعروفة ومنها دول صغيرة وجزر لم يهتم بها أحد ولكنهم عرفوا بعاداتهم الغريبة في الزواج وهما كالتالى.

عادات وتقاليد في الزواج تحدث في هذه الدولة المتقدمة لا يستوعبها العقل

أحقر وأقذر ممارسات لن يستوعبها عقلك نهائياً تحدث بهذة القبائل .. تظهر العروس بطريقة خادشة والمفاجأة الكارثية مايفعله العريس أمام الجميع .. فإن تحملت صارت زوجته؟!

رغم التطور الاقتصادي والحضاري والمجتمعي الذي وصلت إليه الصين ولكن في عادات الزواج مازالت تتبع أسلوبها الخاص وهو عدم رؤية العريس لعروسه إلا يوم الحفل المتفق عليه.

1 – عادات وتقاليد الزواج في الصين :

حيث يحمل أهل العروس ابنتهم بعد تجهيزها وتزيينها في هودج خاص ويغلقون الباب عليها ويخرج معها من البلدة بعض من أهلها وأقاربها، وعند وصولهم عند العريس يعطونه مفتاح الهودج ليرى عروسه لأول مرة، فإن أعجبته يتم الزواج ويأخذها معه وإن لم تعجبه يعيدها مع أهلها.

2 – عادات الزواج في غينيا :

أما في غينيا فتقوم العروس بالسباحة وهي بدون ملابس فى الماء، إلى أن يقدم لها شخص قطعة قماش وهذا يدل على أنّها أعجبته، فإذا لبستها تكون قد وافقت على الزواج منه، وتصبح زوجته في الحال.

3 – عادات الزواج في الملايو :

يعيش الرجل الراغب بالزواج من امرأة معينة معها في نفس المنزل لمدّة عامين بدون أن يلمسها بقبائل الملايو، فإن اتفقا تم الزواج، وإن لم يعجبها خلُقه طردته من المنزل.

4 – عادات الزواج في قبيلة تودا الهندية :

يتوجب على العروس أثناء العرس الزحف على يديها وركبتيها إلى أن تصل إلى العريس في قبيلة تودا جنوب الهند، ولا تتوقف عن الزحف إلا عندما يباركها العريس بوضع قدمه على رأسها.