هل تعلم لماذا امتنع النبي صلى الله عليه وسلم عن أكل لحم الأرنب رغم أنها حلال؟ وماذا اكتشف العلماء فيه ؟ستفاجئك الإجابة

هناك العديد من الكائنات التي أحل الله لنا أكلها، وهناك بعض الكائنات التي حرم الله علينا أكلها، والتي أخبرنا بها النبي صلى الله عليه، وسلم، وهناك اختلافات في بعض الكائنات التي يشتت بعض الأشخاص الحديث فيها، ومن ضمن هذه الكائنات هو الارنب ، والتي يذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يأكلها، وسوف نتناول بالتفصيل خلال هذا المقال صحة هذا الحديث.

لماذا لم يأكل النبي صلى الله عليه وسلم لحم الأرنب

هل تعلم لماذا امتنع النبي صلى الله عليه وسلم عن أكل لحم الأرنب رغم أنها حلال؟ وماذا اكتشف العلماء فيه ؟ستفاجئك الإجابة

هناك الكثير من الأشخاص يقولون إن النبي صلي الله عليه وسلم لم يأكل لحم الأرنب، وذلك لأنها من الكائنات التي تحيض فهناك سوء فهم بين ما حرمه النبي صلى الله عليه وسلم، وما لايأكله فروي عن الامام الترمذي عن حبان بن جزء عن أخيه خزيمه بن جزء رضي الله عنه قال:قلت يارسول الله ما تقول في الأرنب ؟ قال صلى الله عليه وسلم :” لا آكله ولا أحرمه”قال:فقلت : ولم يارسول الله ؟ قال إني احسب أنها تدمي. فمقصد النبي صلى الله عليه وسلم واضح من هذا الحديث حيث أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يحرم أكل الارنب، ولكنه لم يحب أكلة، وذلك لسبب ما، ولم يذكر أن النبي لم يتناول لحم الأرنب نهائيا، ولكن ذكر أنه تناوله.

الكائنات المحرمه في القرآن الكريم

هناك بعض الكائنات التي ذكرت في القرآن أنها محرم أكلها، ومن هذه الكائنات هو لحم الخنزير، ولحم الحمير حيث حرمها الله تحريمه مباشرا في القرآن الكريم.
– حرم الله أيضا الكائنات الميتة.
– حرم الله أكل الحيوانات التي لم يتم ذبحها بالطريقة الاسلامية .
-حرم الله أكل الطيور المفترسة التي لها مخالب .
-حرم الله أيضا الكائنات التي تأكل من القمامة.