مطلوبين بالإسم فورا .. بيان عاجل من الداخلية لهؤلاء المواطنين أصحاب بطاقات الرقم القومي هذه .. لو مروحتش السجل المدني هتدفع غرامة وهتحبسوا

وزارة الداخلية تحرص على تطبيق القوانين خاصة التي تخص البطاقة الشخصية التي تعد من أهم المستندات التي يجب أن يحرص الجميع على أن تكون صحيحة وليس بها اي اخطاء او مخالفات فإن وزارة الداخلية أعلنت عن مخالفات بطاقة الرقم القومي والتي تخص عدم استخراجها في اتمام السن القانوني او التاخر في تحديث البيانات او غيرها من المخالفات الاخرى التي تعرض الفرد الى دفع غرامات وتعرضهم الى حبس في بعض الاوقات لذلك سوف نتعرف على هذه العقوبات وكيفية تجنبها خلال هذا المقال بالتفصيل. 

عقوبات للمخالفات البطاقات الشخصي

حددت وزارة الداخلية عدة العقوبات تخص بداخله الرقم القومي ولكنها تختلف من مخالفة الى اخرى تبعا لنوع المخالفة وتبدأ من 50 جنيه الى 50 ألف جنيه وحبس من ستة اشهر الى سنة في بعض الحالات حيث ان المادة رقم 54 من قانون الأحوال المدنية تنص على غرامة 200 ألف جنيه وحبس لمدة سنة إذا قام الشخص باستخدام بطاقة شخص آخر فإن ذلك يعرضه الى مخالفة القانون ويعد امتحان شخصية وتم عمل قضية له. 

غرامات بطاقة الرقم القومي

وهناك بعض المخالفات الاخرى التي تكون كالتالي: 

  • دفع 100 جنيه لكل مواطن يتأخر فيه استخراج بطاقة الرقم القومي بعد إتمام العامل 15.
  • دفع غرامة مالية 50 جنية اذا لم يتم تحديث البيانات في الموعد المحدد مثل الحالة الاجتماعية او العمل او الإقامة او أي بيانات أخرى.