هتخرب بيتك بنفسك”..شركة الكهرباء تحذر المواطنين من هذا الجهاز يسبب زيادة فاتورة الكهرباء ل ٧٠٠ جنيه..هتندم ندم عمرك انك مشغله!!!

الكهرباء أساس الحياة في وقتنا الحالي فبدون الكهرباء لا يمكننا القيام بالأعمال اليومية فاعتمادنا عليها حاليا بشكل كلي فيعاني الكثير منا من ارتفاع فاتورة الكهرباء في كل شهر باستمرار خاصة في فصل الصيف، فهناك بعض الاشياء التي حذرت منها الحكومة من استعمالها في المنزل حيث أنها تزيد من قيمة  استهلاك فاتورة الكهرباء، وسوف نتعرف بالتفصيل خلال هذا المقال عن أسباب زيادة فاتورة الكهرباء.

ماهي الأجهزة التي ترفع فاتورة الكهرباء؟

هتخرب بيتك بنفسك"..شركة الكهرباء تحذر المواطنين من هذا الجهاز يسبب زيادة فاتورة الكهرباء ل ٧٠٠ جنيه..هتندم ندم عمرك انك مشغله!!!

العديد من الأجهزة التي نستخدمها على مدار اليوم، والتي تعمل على زيادة فاتورة الكهرباء فقد حذرت الحكومة من استخدام هذه الأجهزة، ومن هذه الأجهزة التي ترفع قيمة الفاتورة هي الديب فريزر، والمكواة والسخان الكهربائي، و التكييف فتعمل كل هذه الأجهزة على رفع قيمة فاتورة الكهرباء، وزيادة معدل الاستهلاك اليومي فقامت الشركة القابضة للكهرباء بتخفيف الأحمال لمدة ساعتين بدلا من ساعة واحدة ففصل الشتاء ليس له علاقة بوقف تخفيف الأحمال فلا يوجد موعد محدد لوقفها، وهذا بسبب ارتفاع الأسعار فارتفعت أسعار المازوت، والوقود الذي تزود به محطات إنتاج الطاقة.

كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء

– يمكنك الاستغناء عن المصابيح العادية واستبدالها بمصابيح متوفرة للطاقة.
– لم تقم بوضع الشاحن في الكهرباء دون استخدامه، وكذلك عليك بفصل الأجهزة الإلكترونية.
– نظافة الثلاجة، والفريزر يعمل على تقليل الاستهلاك.
– قم بتشغيل التكييف على درجة ٢٤ وتنظيم فلتر التكييف وذلك حتى لا يتم استهلاك كمية كبيرة من الكهرباء.