«سم هيقتلك في ثواني».. مهما حصل لا تستخدم الغلاية الكهربائية وتعمل شاي فيها.. كل الأطباء يحذرون منها..!!

سيطرت التكنولوجيا الحديثة بشكل كامل على حياة كل فرد في مجتمعنا حتى وصلنا إلى نقطة تفكير في استبدال العنصر البشري بالروبوت، وهو الأمر الذي بات منتشر في العديد من الدول حول العالم نلاحظ أننا قد ودعنا الوسائل التقليدية لغلي الماء على النار حيث تم استبدالها بالغلايات الكهربائية يثير هذا التطور مخاوف الأطباء بشكل كبير حيث تشير الدراسات إلى خطورة هذه الأجهزة على صحة الإنسان وسنعرض لكم من خلال السطور القليلة القادمة كافة التفاصيل حول هذا الأمر تابعونا للمزيد من الأخبار.

أضرار الغلاية الكهربائية

اضرار استخدام غلاية المياه الكهربائية وطرق التخلص منها - مجلة هي

  • رغم سهولة الاستخدام والتوفير الكبير في الوقت والجهد الذي تقدمه الغلاية الكهربائية إلا أنه يعتبر خطيرة للغاية على الصحة وقد أشار إليها خبراء الطب وأطباء متخصصون في مجال الصحة والطب الحديث.
  • تثبت الأدلة أن الغلاية الكهربائية عند وضع الماء فيها للغلي تنتج مواد سامة ومركبات كيميائية ناتجة عن تفاعل الماء مع أحماض الغلاية الكهربائية بالتالي عند تناول كوب من الشاي والاستمرار في ذلك لفترة طويلة يزداد انتقال هذه المواد إلى أجسادنا مما يتسبب في الإصابة بحساسية مفرطة وفي بعض الحالات يمكن أن يؤدي إلى التسمم وحتى الوفاة.
  • لذلك يلزم الاعتماد على الطرق التقليدية لتحضير الشاي المغلي باستخدام براد الشاي العادي على النار بهدف تجنب أية اثار ضارة قد تتسبب في تدهور صحتنا أو تسبب لنا أمراضا مزمنة لا علاج لها.