مليون مبرووك .. زيادة 9,000 جنيه مرة واحدة .. قرار عاجل من الحكومة للموظفين بالقطاع الحكومي والخاص .. التطبيق يبدأ فورًا 

بعد التطورات العديدة التي أحدثتها الدولة على قانون الضرائب التي يتم احتسابها على الدخل الشهري للموظفين في مختلف القطاعات، فقد قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالموافقة على هذه التعديلات، حيث والتي تقوم على تقليل الحد الأدنى للضرائب التي يتم فرضها على الرواتب، الأمر الذي يعود على الموظفين بشكل إيجابي وجعلهم يبحثون عن الخبر بكافة تفاصيله من أجل معرفة ما إذا كان صحيح أم لا وهذا ما سنتعرف عليه من خلال إتباع المقال التالي..

آخر تطورات قانون الضرائب لرواتب العاملين بالدولة 

أعلنت الحكومة المصرية عن العديد من التعديلات التي تم إدخالها على قانون الضرائب المنطبق على العاملين في الدولة، هذا وقد جاء مبلغ الإعفاء ليصل إلى 45 ألف جنيه بعد أن كان 36 ألف وبلغت الزيادة حوالي 9 آلاف جنيه، وقد أعلنت أيضا إلى أن ال الذي يقل راتبه عن 45 ألف جنيه في العام فإن قانون الضرائب لا يوقع عليه وهو معافى تماما من أي التزامات تخص الدولة، بينما من تتخطى رواتبهم مبلغ 45 ألف في العام فإنه يتم توقيع الضرائب عليها على حسب الدخل الشهري، فهناك من يدفع مبلغ بسيط من الضرائب وهناك من يدفع مبلغ كبير وهكذا، حيث أن الدولة تقف قلبًا وقالبًا مع محدودي الدخل.

هل الضرائب ترفع عن جميع العاملين في الدولة؟ 

لن ترتفع الضرائب عن كافة العاملين في الدولة بل الأشخاص الذين تقل رواتبهم عن 45 فقط، أما من يزيد راتبه عن هذا المبلغ سوف يتم احتساب الضرائب على حسب الراتب.